لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 494 بتاريخ 2019-03-19, 11:43 am

موقع احلى مطور

موقع احلى مطور لتطوير و تنمية منتديات أحلى منتدى

عنوان الخبر

تفاصيل الخبر

عنوان الخبر

تفاصيل الخبر

كلمات دليلية:

معلومات اسلامية غريبة ونادرة جداً عن الملائكة والقرآن الكريم والأنبياء Emptyمعلومات اسلامية غريبة ونادرة جداً عن الملائكة والقرآن الكريم والأنبياء

Toon
Toon
عضو احلى مطور
 نُشر في 2019-07-26

معلومات اسلامية نادرة وغريبة جداً
الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
من شيخ المرسلين؟ سيدنا نوح عليه السلام .
كم عدد الأعوام بين آدم ونوح عليهما السلام؟ عشرة قرون لحديث رسول الله عليه السلام: “كان بين أدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام .
من هو أول مولود للمهاجرين في المدينة المنورة؟ عبد الله بن الزبير وهو ابن ذات النطاقين أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها .
من أول من لقبت بأم المساكين؟ أم المؤمنين السيدة/ زينب بنت جحش زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم (وأبنة عمته أميمة بنت عبد المطلب) .
هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم؟ واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله .
لماذا سميت حواء بهذا الاسم؟ لأنها خلقت من حي وهو آدم .
من أول من حيا الرسول بتحية الإسلام؟ الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري رض الله عنه واسمه جندب بن جنادة من بني غفار، ومن الخمسة الأوائل السابقين إلى الإسلام .
لقد وجد العلماء أن الكون كان كتلة واحدة ثم انفجرت، ولكنهم قلقون بشأن هذه النظرية، إذ أن الانفجار لا يمكن أن يولد إلا الفوضى، فكيف نشأ هذا الكون بأنظمته وقوانينه المحكمة؟هذا ما يعجز عنه العلماء ولكن القرآن أعطانا الجواب حيث أكد على أن الكون كان نسيجاً رائعاً والله تعالى قد فتَق هذا النسيج ووسعه وباعد أجزاءه، وهذا ما يلاحظه العلماء اليوم، يقول تعالى: (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًافَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) [الأنبياء: 30]. وتأمل معي كلمة (رتقاً) التي توحي بوجود نظام ما في بداية خلق الكون، وهذا ما يعتقده العلماء وهو أن النظام موجود مع بداية الخلق.
في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس،ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالىSadوَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارةوهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج  هي تسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.
قدمنا لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقعنا احلم مجموعة من المعلومات الاسلامية الرائعة جداً ، حقائق عن الملائكة ومعلومات نادرة جداً عن الدين الاسلامي ، وكذلك حقائق علمية من القرآن الكريم ومعجزات رائعة، نتمني أن تكونوا قد استمتعتم معنا بهذا الموضوع من معلومات اسلامية غريبة .
لا يوجد حالياً أي تعليق

اعلانات نصية